اللاعب الموريتاني ياسين الولي : أستعد لتقديم شكوى ضد اتحاد تطاوين (مقابلة)

اثنين, 2022-04-18 01:49

أكد ياسين الشيخ الولي مهاجم المنتخب الموريتاني، أنه بصدد اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتقديم شكوى ضد اتحاد تطاوين، بعد أن تأخر النادي التونسي في تسديد مستحقاته.

 

"كووورة" أجرى حوارا مع ياسين الولي، للوقوف على بعض التفاصيل المهمة..

وإلى نص الحوار:

- في البداية.. ما هي تطورات الإصابة؟

الحمد بدأت أتماثل للشفاء، يبقى شهرين من الفترة العلاجية، ما يعني أنني في حزيران/يونيو القادم سوف أكون جاهزا للعودة للملاعب. 

- هل انتهت علاقتك باتحاد تطاوين؟

تم فسخ العقد بالتراضي كما أعلنت قبل فترة، بعد أن تنازلت عن جزء من مستحقاتي، لكنهم تحايلوا علي.

- ماذا حدث؟

اتفقنا على مهلة محددة سوف يدفعون فيها مستحقاتي، ولم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه، لذلك سوف ألجأ للفيفا لتقديم شكوى ضد اتحاد تطاوين من جديد، لأن المهلة التي تم الاتفاق عليها انتهت منذ فترة.

- هل تم تسريحك من طرف واحد؟

لا ليس كذلك اتفاق إنهاء العقد تم بالتراضي، لأنني كنت أفكر في الرحيل بعد تقاعس النادي عن تولي تكاليف العلاج وأنا مصاب، ليتكلفه الاتحاد الموريتاتي.

- هل حددت وجهتك المقبلة؟

لدي عروض من أندية محتلفة، لكن لن أقبل الوقوع في نفس الخطأ الذي وقعت فيه خلال الفترة السابقة.

- هل دعمك النادي وقت الإصابة؟

النادي لم يعاملني معاملة لائقة، رغم أنني قررت خوض المباراة الأخيرة للفريق وهي التي تعرضت فيها للإصابة، وهى تضحية ندمت عليها ولا يستحقها الفريق.

- ما هو شعورك بعد اكتشاف الإصابة؟

شعرت بكثير من الألم، أولا لأنني كنت متألقا مع المنتخب ضد غينيا الاستوائية، وعائد للتشكيل بعد ظلم طويل من طرف المدرب السابق، وعدت لمكاني وأصبحت عنصر مهم في المنتخب.

ثانيا كنت أطمح أن أكون أساسيا في كأس العرب، لتقديم أداء جيدا ما يفتح الباب لعروض أفضل لأنني أعرف لاعبين تلقوا عروض مميزة خلال البطولة العربية لكن الحمد لله على كل حال. 

- هل تعرضت للظلم من طرف مارتينيز؟

هذا موضوع شائك ولا يخفى على أحد بالرغم أن هذه التصريحات تسبب في الكثير من المشاكل، لكن مارتينيز كان لديه عناصر معروفة يعتمد عليها سواء كانت جيدة أو العكس.

وهذا الأمر ليس جيدا للفريق واللاعبين، هناك بعض المدربين يخافون من المغامرة بلاعبين جدد، لكن في بعض المرات كان هناك مبالغ فيها أكثر من كورينتان مارتينيز.

- كيف ترى تعيين مدربك السابق في الطاقم الفني للمنتخب؟

يعقوب أعرفه شخصيا خلال فترتي مع نواذيبو، وأعلم أنه يفهم كرة القدم ربما يكون غير جاهز لأن يكون المدرب الأول للمنتخب، لكنه كمدرب مساعد أرى أنها فكرة جيدة.

- ما هو موقف الاتحاد الموريتاتي من أزمتك مع تطاوين؟

اللاعب عندما يغادر للاحتراف يصبح هو من يقرر أمره بنفسه، صحيح أنه لاعب دولي لكن الأمر يتعلق بوثائق وثقة في الوكيل.

وبشكل عام الوكيل هو من سبب لي هذا الخطأ الكبير بفسخ العقد قبل استلام مستحقاتي، لكن لدي الحق بعد أن تخطوا المهلة المعينة.

الاتحاد الموريتاتي لا علاقة له بالأمر، بالعكس الاتحاد الموريتاني عالجني وأنا لم أتعرض للإصابة مع المنتخب، وأحفظ لهم ذلك الجميل.