شبح الهبوط يلاحق أندية عريقة بالدوري الموريتاني

ثلاثاء, 2022-05-24 09:16

بات لقب الدوري الموريتاني لكرة القدم، شبه محسوم لصالح نواذيبو قبل 4 جولات من النهاية، بعدما وسع الفارق مع أقرب الملاحقين إلى 7 نقاط بفوزه على الشرطة بهدفين دون رد في الجولة 22، وتعثر غريمه التقليدي تفرغ زينة أمام تجكجة 2-2.

ويحتاج البرتقالي للفوز بمباراتين فقط لحسم لقب الدوري أو تعثر مطارده المباشر في مباراتين، بينما خرج كونكورد ثالث الترتيب حسابيا من السباق على الفوز باللقب، وأصبح ينافس فقط على المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 39 نقط بفارق 11 نقطة عن المتصدر و4 نقاط تفرغ زينة الثاني. 

وفي صراع الهروب من الهبوط للدرجة الثانية تمكن نادي الجمارك، من ضمان مقعده ضمن أندية الصفوة إلى جانب الشرطة وتجكجة والحرس الوطني في حين يحتاج كينغ نواكشوط وكيهيدي لنقطة وحيدة من أجل ضمان البقاء في الدرجة الممتازة. 

ويحتاج لكصر عميد الأندية الموريتانية للفوز بجميع مبارياته المتبقية في البطولة لضمان البقاء في دوري الأضواء، وهو نفس الشيء الذي يحتاجه فريق جوريل ساني بعد أن تذيل الثنائي ترتيب البطولة برصيد 16 و15 نقطة على التوالي. 

ومازال فريق الجيش الوطني ونادي الترارزة ضمن الأندية المهددة بالهبوط، لكن حظوظهما تبقى أكبر من فريقي لكصر وجويل.

كل ذلك سوف يشعل الجولات المقبلة من الدوري الموريتاني، خاصة على مراكز البقاء التي تضمن لصاحبها مكافأة ال5 ملايين أوقية (قديمة) التي يقدمها اتحاد الكرة لأندية الدوري الممتاز.