رئيس موريتانيا يحضر نهائي الكأس

سبت, 2022-07-16 13:47

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم،أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، سيكون حاضرا في المقصورة الرئيسية لملعب شيخا بيديا، خلال نهائي كأس موريتانيا مساء اليوم السبت بين نواذيبو وكينغ نواكشوط.

 

وأوضح الاتحاد في بيان، أنه بهذا يكون رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، أول رئيس يحضر نهائي كأس رئيس الجمهورية 3 مرات متتالية في تاريخ الكأس، وذلك في النسخ الثلاث التي أقيمت منذ توليه رئاسة الجمهورية؛ مما يؤكد دعمه الكبير لكرة القدم الوطنية.

واستطرد البيان، الإنجازات التي تحققت لكرة القدم منذ انتخابه رئيسا للجمهورية عام 2019، والتي شكلت قفزة نوعية في ديناميكية كرة القدم الوطنية، نوجز فيما يلي أبرزها:

- بناء ملعب في مدينة نواذيبو بتمويل من الدولة؛ طبقا للمواصفات والمعايير الدولية المعتمدة لدى الفيفا، لاحتضان المباريات الرسمية الدولية، مما يوفر خيارا إضافيا للعب المباريات الدولية في مدينة نواذيبو.

- بناء ملعب "رمضان" في روسو؛ الذي أصبح قادرا على استضافة مباريات المسابقات الوطنية.

- تأهيل ملعب لكصر الذي أصبح الآن في مراحل أشغاله الأخيرة؛ حيث سيكون أحد الملاعب المؤهلة لاستضافة مباريات البطولات الوطنية.

- تمويل استضافة بلادنا لأول بطولة قارية رسمية في تاريخها؛ وهي نهائيات كأس أفريقيا للأمم للشباب 2021 التي استضافتها بلادنا بداية العام المنصرم بمشاركة 12 دولة.

- تمويل مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون.

- تمويل مشاركات كافة المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية في جميع مشاركاتها القارية والإقليمية.

- هذا فضلاً عن الاهتمام المباشر من فخامته بحالة المنتخبات الوطنية ومتابعتها والسؤال عنها وتشجيعها في كل مشاركاتها القارية.