شقيقان بالمنتخب.. ظاهرة قديمة تتجدد في الكرة الموريتانية

أربعاء, 2022-08-03 08:15

شهدت قائمة المنتخب الموريتاني للاعبين المحليين، التي اختارها الفرنسي أمير الدين عبدو، لتصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين (الشان) تواجد لاعبين شقيقين، وهي ظاهرة قديمة في منتخبات موريتانيا تظهر من حين لآخر.

 

واستدعى الفرنسي "نوح محمد العبد مدافع نواذيبو وشقيقه سيد أحمد محمد العبد متوسط ميدان كينغ نواكشوط"، حيث خاض الثنائي قبل أسبوعين نهائي الكأس الذي حسمه نواكشوط بركلات الترجيح.

ويرجح أن يشارك الشقيقان مع المنتخب المحلي ضد غينيا بيساو، في ختام تصفيات الشان منتخصف الشهر الجاري، حال عدم تعرضهما لأي إصابات.

ويتواجد في قائمة المنتخب الأول الموريتاني الشقيقان "الحاج با المحترف في يماسول القبرصي، ولامين با مدافع انكى فارازدين الكرواتي".

ظاهرة قديمة

ولا يعد تواجد الأشقاء في المنتخب ظاهرة جديدة على الكرة الموريتانية، ومثّل العديد من الأشقاء صفوف المرابطون في عدة مناسبات، ويأتي على رأسهم الشقيقان "أحمد وبلال سيدبي"، اللذان لعبا معا العديد من المباريات مع المنتخب لمدة تقارب العقدين من الزمن.

ومن المتوقع أن تتكرر هذه الظاهرة مع لاعبين جدد، على رأسهم "حميده الشيخ الولي الذي تمت استدعائه، وشقيقه ياسين الشيخ الولي الذي عاد من الإصابة وقد يعود لقائمة المنتخب إذا وقع لأي ناد".