حزب الإنصاف يقرر تسكيل لجنة لإصلاجه

ثلاثاء, 2022-08-16 17:33

المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا على تشكيل لجنة لإصلاح الحزب وإعادة تأسيسه.

كما أجاز المكتب خلال دورة عقدها مساء أمس خطة عمل الحزب السنوية المحينة، ولخطاب السياسي المحين، إضافة لخطة وصفها بالمتكاملة لتفعيل الهيئات الحزبية.

وقرر المكتب التنفيذي زيارة ينتظر أن يقوم بها رئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه لجميع ولايات البلاد.

كما قرر ضمن التحضير لهذه الزيارة إيفاد بعثات حزبية إلى الولايات للاستماع وبلورة خطة عمل وإصلاح الحزب والتحضير الجيد لزيارات رئيس الحزب.

وكان المكتب التنفيذي للحزب قد اجتمع مساء الاثنين تحت رئاسة وله أييه، وناقش ضمن جدول أعماله الحالة السياسية في البلاد، والتحضير لبعثات التواصل والاستماع من أجل وضع خطة عمل وإصلاح الحزب، والمصادقة على خطة العمل السنوية المحينة، وتفعيل الهيئات الحزبية.

وقدم رئيس الحزب عرضا عن أهم الأحداث السياسية بين الدورتين، ومنها تخليد الذكرى الثالثة لتنصيب الرئيس محمد ولد الغزواني، كما أستعرض نتائج اللقاء الذي جمعه بمنسقية أحزاب الأغلبية، مؤكدا أن هدفه هو تعزيز التنسيق والتشاور في أفق الاستحقاقات القادمة.

كما قدم ولد أييه لأعضاء المكتب التنفيذي تقريرا عن لقائه بالفريق البرلماني للحزب، مشيدا بأداء هذا الفريق خلال الدورة البرلمانية الأخيرة، إضافة لتقرير مفصل عن اللقاء الذي جمع رؤساء الأحزاب السياسية مع وزير الداخلية واللامركزية لاعتماد آلية مشتركة لتنظيم الانتخابات القادمة في جو توافقي.