الاتحاد الموريتاني يقرر الانسحاب من بطولة غرب أفريقيا

جمعة, 2022-08-19 10:58

قرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مساء الخميس، الانسحاب من بطولة غرب أفريقيا المنطقة "أ".

 

وتلقى منتخب موريتاتيا تحت 15 عاما، هزيمة قاسية من نظيره السيراليوني (6-0)، اليوم الخميس، في الجولة الأولى من بطولة غرب أفريقيا (أ) المقامة في مونروفيا عاصمة ليبيريا.

وقال الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في بيان له: "حرصا منا على المساهمة في تطوير اتحاد منطقتنا في دول غرب أفريقيا المنطقة "أ"، فقد سعينا دائماً إلى المشاركة في مسابقات هذا الاتحاد وأنشطته المختلفة".

وزاد: "غير أنه بالنسبة لبطولة تحت 15 عاماً الحالية التي انطلقت اليوم في منروفيا بلبيريا فقد تم إبلاغنا من طرف العديد من المراقبين الموجودين في عين المكان وفي أماكن أخرى، أن المعطيات المتوفرة لديهم تؤكد أن أعمار لاعبي بعض الفرق المشاركة على الميدان بعيدة جدا عن الأعمار القانونية المطلوبة للمشاركة في هذه البطولة".

وواصل: "نظرا لخطورة مثل هذا الأمر على صحة اللاعبين وسلامتهم، لما قد يتعرضون له من إصابات خطيرة بسبب الفارق في العمر بين مختلف اللاعبين المشاركين في البطولة بسبب صغر سنهم، ونظرا لمخالفة هذه الوضعية للأهداف المرسومة من طرف الاتحاد الأفريقي "كاف" ورئيسه السيد باتريس موتسيبي، الذي يشجع كرة القدم القاعدية وكرة القدم المدرسية، المبنية على أسس سليمة، باعتبارها الضمان الوحيد لمستقبل المنتخبات الوطنية في قارتنا".

واستكمل: "ونظرا كذلك لمخالفة هذه الوضعية لسياسات التطوير التقني لاتحاداتنا، والتي يتم تنفيذها بموارد مادية وبشرية كبيرة، ولكي لا نتغاضى عن مثل هذه الممارسات أو نشجع عليها.. فقد قررت اللجنة التنفيذية للاتحادية الانسحاب من بطولة اتحاد دول غرب أفريقيا "المنطقة أ" لفئة أقل من 15 عاما، المقامة حاليا في ليبيريا".

وشدد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: "مع التأكيد على أن هذا القرار لن يؤثر بحال من الأحوال على تشبثنا بعضوية هذا الاتحاد، والتزاماتنا اتجاهه بما في ذلك المشاركة الدائمة في بطولاته ومسابقاته، آملين من الجميع تفهم هذا القرار".