الإعلان عن إجراءات جديدة لمنح تأشيرة المغرب

جمعة, 2022-08-26 06:41

أعلنت سفارة المملكة المغربية لدى موريتانيا أنها اتخذت جملة من الإجراءات للاستجابة لطلبات تأشيرة دخول أراضي المملكة، وذلك في "آجال معقولة".

وأوضحت السفارة، في بلاغ تلقينا نسخة منه، أن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب "الإقبال الكبير على طلب التأشيرة، الذي تعرفه المصالح القنصلية للسفارة خلال هذه الفترة".

نص البلاغ:

"تنهي سفارة المملكة المغربية بنواكشوط إلى علم كافة المرتفقين الكرام، انه نظرا للإقبال الكبير على طلب التأشيرة الذي تعرفه المصالح القنصلية للسفارة خلال هذه الفترة، انها اتخذت حزمة من الاجراءات للاستجابة لهذه الطلبات في ٱجال معقولة.

وتم في هذا الصدد، تعزيز المصالح القنصلية بموارد بشرية اضافية واعتماد نظام مداومة على طول أيام الاسبوع، بما في ذلك أيام العطل فضلا عن مداومة ليلية إلى ساعات متاخرة من الليل. وترجو المصالح القنصلية بالسفارة من المرتفقين الكرام، تفهم بعض الزيادة الطفيفة في ٱجال منح التأشيرات، وذلك رغم المجهودات التي يقوم بها الطاقم لتلبية طلباتهم ، وذلك راجع للأسباب الموضوعية التالية:

ـ الارتفاع الذي تعرفه عدد الطلبات المقدمة خلال الفترة الصيفية حيث تتجاوز 450 طلبا في اليوم؛

ـ الأسباب التقنية المتعلقة بالضغط الذي يعرفه النظام الإلكتروني الخاص بمعالجة الطلبات.

وإذ تجدد سفارة المملكة المغربية بنواكشوط شكرها المرتفقين الكرام على تفهمهم، فإنها لاتذخر جهدا في تدبير أحسن لهذه الفترة الاستثنائية".