كينروس تلزيازت مساهمة بارزة في لنسخة السادسة من مؤتمر " موريتانيد"

خميس, 2022-11-24 13:20

السيد إبراهيم امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م مع رئيس الجمهورية أثناء زيارة جناح الشركة

ظهرت اكينروس غولد كوربورايشن وتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م أن كمشارك قوي وشريك رسمي من فئة "الذهب" في النسخة السادسة من مؤتمر "موريتانيد" التي تنظم في نواكشوط من 22 إلى 24 نوفمبر 2022. ويجسد المستوى العالي لمشاركة كينروس الأهمية التي يكتسيها منجم تازيازت في محفظة الشركة وإرادتها لتكون شريكا لموريتانيا من أجل تطور قطاعها الاستخراجي كمحفز للتنمية الاقتصادية للبلد.

وشارك الرئيس المدير العام لكينروس، ج. بول رولينسون، في مجموعة عمل الافتتاح عالية المستوى (الثلاثاء 22 نوفمبر على الساعة الحادية عشرة صباحا) التي يقودها معالي وزير الشؤون الاقتصاديه وترقية القطاعات الانتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، حول موضوع "تطوير الموارد المعدنية وموارد الطاقة الموريتانية للعالم". وقدم السيد رولينسون، وهو عضو في المجلس الأعلى للاستثمارات في موريتانيا، شهادة حول مناخ الاستثمار في موريتانيا وأثار بشكل خاص المساهمة الشاملة لكينروس في البلد منذ 12 سنة وكذا مشاريعها المستقبلية.

وقدم السيد مايك فان آكوي، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية ومتابعة معايير البيئة-الجانب الاجتماعي-الحكامة (ESG)، عرضه "التنمية المستدامة، تجربة كينروس" (الثلاثاء 22 نوفمبر على الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي). حيث تناول أهمية مكونة ESG في جميع عمليات كينروس وسيفصل ما تعنيه هذه المكونة في موريتانيا من خلال مساهمات في تطوير القطاع المعدني منذ 12 سنة وفرصه في المستقبل.

وأنعش السيد آلكسيس فورست، مدير شبكة التموين في تازيازت، والسيدة فاطمتو حمزه مجموعة العمل التي تحمل عنوان "تحديد المراحل القادمة من أجل محتوى محلي مستدام في الصناعات الاستخراجية وشبكات التموين" (الأربعاء 23 نوفمبر على الساعة التاسعة و45 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي). وتركز مجموعة العمل هذه على تجارب الشركات المعدنية حول شبكة التموين، خاصة قواعد الشفافية وعملية إدماج المؤسسات المحلية وكذا حول أهمية اكتتاب وتكوين موظفين مورتانيين بهدف تطوير حوض تشغيل مستدام مكون من مواهب محلية.

وأخيرا، اغتنمت كينروس-تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م فرصة النسخة السادسة من "موريتانيد" لنشر منبر مفتوح بعنوان "المحتوى المحلي، ضرورة لبروز أبطال موريتانيين". حيث سيتناول فيه السيد إبراهيم امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م وكاتب المنبر المذكور، أفق كينروس لعملياتها في موريتانيا والفرص المحددة لمبادرات ESG.

وسيكون تنفيذ نهج تعاوني معزز بين سلطات الدولة والقطاع الخاص محفزا لتطور القطاع الاستخراجي في موريتانيا بفضل تعزيز المحتوى المحلي بشكل خاص.

وهكذا فإن تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، وهي شركة فرعية مملوكة لكينروس، تجدد شراكتها مع موريتانيا وجميع أطرافها ذات الصلة، مسلحة ب 12 سنة من التجربة في البلد.
وقد كينروس عن فخرها بالاشتراك في هذا المؤتمر الرائد الذي يسمح بترقية جاذبية القطاع المعدني الموظفة لخدمة تنمية البلد.