غورغول.. 213 مليون أوقية لتمويل 147 مشروعا

اثنين, 2023-03-20 10:10

قال وزير التشغيل والتكوين المهني نيانغ ماماد إن قطاعه مول 147 مشروعا في ولاية غورغول، بغلاف مالي إجمالي ناهز 213 مليون و 863 ألف و 900 أوقية قديمة.

جاء ذلك  خلال حفل لتوزيع تمويلات مالية لصالح التعاونيات المحلية في مدينة جول بولاية غورغول،  تزامنا مع فعاليات المهرجان الثقافي لجول.

وأضاف أن مدرسة التكوين التقني والمهني بكيهيدي كونت ودربت 1182شاب، بتمويل من برنامج مشروعي مستقبلي، ويتيح مثل هذا التكوين للشباب اكتساب مهارات في الإدارة والمحاسبة ومعرفة السوق بشكل أفضل، حسب تعبيره.

وأكد أن برنامج مشروعي مستقبلي تمكن بفضل تدخلاته، وبالتمويل والتعاون المشترك مابين PNIM و مؤسسة صناديق القرض و الأدخار، من تقديم دعم متزايد ومناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعاونيات الإنتاج الزراعي والحرفي، والتعاونيات النسائية، وفي هذا الإطار تم تحديد 20 تعاونية نسوية و30 تعاونية حرفية بالتعاون مع السلطات البلدية، بغية تدريب هذه الفئة المستفيدة ومدها بالتمويل اللازم لتنظيم وإدارة أنشطتها بشكل أفضل.

وأشرف الوزير في ختام الحفل على توقيع اتفاقية لتنفيذ تمويل التعاونيات الإنتاجية بين PROCAPEC و PNIME كما تم تسليم ثلاث شيكات بملبغ 500 ألف أوقية قديمة لتعاونيات مستفيدة.