مخاطر غير متوقعة لارتداء أقنعة العين للمساعدة في النوم: ما يجب أن تعرفه

أحد, 2023-06-25 10:06

تُعتبر أقنعة العين حلاً بسيطًا وفعّالًا من حيث التكلفة لحجب الضوء ومساعدة النوم، وخاصة خلال أشهر الصيف. ومع ذلك، حذرت تينا باتيل، أخصائية البصريات في Feel Good Contacts، من بعض المخاطر الصحية المرتبطة باستخدام أقنعة العين في الليل.

توضح تينا أن أقنعة العين تلتقط البكتيريا والأوساخ والمكياج والزيوت الطبيعية والعرق. وإذا لم يتم غسلها أو استبدالها بانتظام، قد تتسبب في التهابات في العين. لذا، إذا شعرت بأي ألم، واحمرار، وإفرازات لزجة، وتقشر الجفون عندما تستيقظ، يجب التوقف عن استخدام القناع وطلب المشورة من طبيب العيون.

بما أن أقنعة العين مصنوعة من مواد متنوعة مثل الساتان والمخمل والصوف والحرير والقطن، فقد يحدث تهيج الجلد أو التشققات أو جفاف الجلد أو رد فعل تحسسي على القماش المستخدم. لذا، عند شراء قناع العين، يجب التأكد من أنه مصنوع من مادة تناسب بشرتك.

هناك عيب آخر محتمل لأقنعة العين، وهو أنه إذا تم ربطها بإحكام شديد، قد تضغط بشدة على عينيك، مما يؤدي إلى رؤية ضبابية عندما تستيقظ في الصباح. إذا لاحظت ذلك، يجب ضبط الحزام أو شراء قناعٍ مناسب بشكل أفضل. إذا استمرت الرؤية المشوشة لأكثر من 24 ساعة، يجب مراجعة أخصائي العيون.

ad

بشكل عام، توضح تينا أن ارتداء أقنعة العين المناسبة بشكل صحيح يعرف فوائد عديدة، مثل ضمان نوم عميق وخالٍ من العوائق والمساعدة في تجفيف العين. بعض الأبحاث أيضًا تشير إلى أنها يمكن أن تساعد في علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومع ذلك، يجب دائمًا أن يتم التعامل بحذر عند وضع أي شيء على العينين.