رئيس اتحاد العلماء المسلمين لتخليص خطب الجمعة لغزة

خميس, 2024-02-22 15:00

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي جميع الخطباء المسلمين في العالم إلى تخصيص خطبة يوم غد الجمعة لاستمرار حرب التجويع ومنع إمدادات الدواء والغذاء عن سكان قطاع غزة، والتي تعتبر إبادة جماعية خارجة عن الإنسانية.

كما دعا القرع داغي الجماهير المسلمة، والحرة في العالم، إلى الوقوف بجانب أهل غزة وكسر الحصار المفروض عليهم، مذكرا بأن جميع الأفراد مسؤولون أمام الله تعالى عن كل ما يحدث في غزة، وعلى كل فرد أن يبذل ما في وسعه لمساعدة أهل غزة في هذه الظروف الصعبة.

وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن القلوب المخلصة تنزف والنفوس تتألم لما يجري في غزة، مشددا على ضرورة التحرك الفعّال لوقف هذه المأساة الإنسانية.

فيما أعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي محمد الصلابي، عن امتنانه لمواقف الدول والشعوب العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحر التي أظهرت تضامنا قويا ودعما ثابتا لحقوق الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

وعبر الصلابي عن إدانته الشديدة للعدوان الصهيوني والإبادة الجماعية، ومحاولات التهجير القسري، واستهداف المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال والنساء، من الشعب الفلسطيني في غزة والمناطق المحتلة في فلسطين.

وشدد الصلابي على أن سكان غزة يواجهون انتهاكا لحقوقهم، واستباحة لأرضهم، وامتهانا لكرامتهم من قبل الكيان الصهيوني المحتل المدجج بأحدث الأسلحة، والمدعوم بقرارات وسياسات الدول الكبرى، في ظل صمت مخزٍ من الدول الإسلامية.