وزير الدفاع يشرف على تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط البحريين

ثلاثاء, 2024-02-27 15:54

أشرف وزير الدفاع الوطني حنن ولد سيدي رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، أمس بالأكاديمية البحرية، على حفل تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط البحريين.

اللواء البحري أحمد سعيد بنعوف قائد أركان البحرية الضباط الخريجين حث في كلمة له بالمناسبة، على تجسيد القيم العسكرية، في سلوكهم، وتطبيق المعارف التي تحصلوا عليها أثناء فترة التكوين.

من جانبه أكد العقيد محمد محمود محفوظ الحضرامي قائد الأكاديمية البحرية، أن هذه الدفعة ستكون إضافة نوعية للكادر البشري، الذي يتم الاعتماد عليه في أي عملية بناء ودفع بعجلة التنمية قدما، وذلك بحكم تكوينهم الذي يتناغم مع النظم التعليمية الدولية، خلال فترة تكوين ناهزت ثلاث سنوات، من التدريب المفعم بالمهارات الفنية والمعارف النظرية المتنوعة.

المتحدث باسم أسرة الشهيد سيدي حبابه أعرب عن سعادته وعرفانه بالجميل للجيش الوطني، من خلال التزامه بالسير على درب والده عراب الدفعة المرحوم الرائد حبابه سيدي محمد دي.

وعرف حفل التخرج توزيع جوائز على المتفوقين، حيث تسلم الأول جائزته من طرف وزير الدفاع الوطني والثاني من طرف معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري والثالث من طرف الفريق قائد الأركان العامة للجيوش، فيما تم تكريم أسرة المرحوم عراب الدفعة من طرف الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش.

وتتكون الدفعة من 11 ضابطا، من بينهم 9 ضباط من البحرية الوطنية و3 من البحرية التجارية.