مفوضة الأمن الغذائي تُجري مباحثات مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي

أربعاء, 2024-02-28 09:53

أجرت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري اليوم بالعاصمة الإيطالية روما مباحثات مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي هينسلي ماكين.

ووفق إيجاز من مفوضية الأمن الغذائي فإن بنت خطري ناقشت مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي علاقات التعاون بين موريتانيا والمنظمة الدولية، وسُبل تطويرها وتعزيزها، خصوصا في مجال الأمن الغذائي.

وأضافت المفوضية أن المباحثات تناولت أيضا جهود دعم الأغذية العالمي لجهد الحكومة في المجالين الفني والمالي، المرتبطين بالأمن الغذائي، وذلك من خلال دعم الآلية الوطنية للوقاية والاستجابة للأزمات الغذائية.

كما تناولت دعم الصندوق الوطني للأزمات الغذائية والمساهمة في تكوين الأطر والفنيين العاملين في مجال الأمن الغذائي.

وأشارت المفوضية إلى أن بنت خطري أكدت تقدير موريتانيا لجهود برنامج الأغذية العالمي، الداعمة للجهود الحكومية في مجال الأمن الغذائي، والتي عبرت أنها ساهمت في التخفيف من وطأة الأزمات المتلاحقة على الظروف المعيشية للسكان.

المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندي هينسلي ماكين عبرت عن اعتزازها بجهود البرنامج لدعم الأمن الغذائي في موريتانيا، والتي تم تنفيذها بالشراكة مع الحكومة الموريتانية.

كما أعربت عن استعداد البرنامج لتعزيز ودعم تلك الجهود، بما ينسجم مع الأهداف المشتركة للحكومة الموريتانية، ولبرنامج الأغذية العالمي، والمتمثلة في تعزيز الأمن الغذائي ودعم الطبقات الهشة.

وحضر اللقاء سفير موريتانيا في روما محمد محمود ولد داهي، والممثلة المقيمة لبرنامج الأغذية العالمي في موريتانيا كينداي صمب وعدد من أطر المفوضية.