كرواتيا سندريلا اليورو.. أهداف +90 تقتل حلم مودريتش

رسالة الخطأ

Deprecated function: preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in rename_admin_paths_url_outbound_alter() (line 82 of /home/amicinf1/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).
خميس, 2024-06-27 07:29

ودع المنتخب الكرواتي منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بشكل مبكر من دور المجموعات.

وحل المنتخب الكرواتي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، خلف إيطاليا (4 نقاط)، وإسبانيا (9 نقاط)، لكن هذا لم يكن كافيًا لتأهله إلى ثمن النهائي ضمن أفضل الثوالث.

سندريلا اليورو

عقب الخسارة من إسبانيا في المباراة الافتتاحية للمجموعة، بثلاثية دون رد، خرج زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي للدفاع عن لاعبيه.

وصرح داليتش قائلا: "لم يكن من الرائع خسارة المباراة الأولى بمثل هذه الطريقة، لكن كرواتيا تستحق الاحترام".

وأضاف "لقد صعدنا إلى منصة التتويج 3 مرات في المسابقات الدولية، ومازال ينظر إلينا على أننا سندريلا البطولات الكبرى (المغادرة مبكرا)، نحن شجعان، والنتائج تظهر أننا فعلنا الكثير من الأمور بشكل أفضل من باقي المنافسين في السنوات الأخيرة".

وأوضح "في السنوات الأخيرة كان منتخب كرواتيا دائما أفضل من المتوقع".

وفشل داليتش ولاعبوه في إثبات ما صرح به، بعد مغادرة اليورو مبكرًا.

أهداف قاتلة

المنتخب الكرواتي أضاع فرصة التأهل لدور الـ16 من بطولة اليورو بسيناريو درامي، إذ تعادل في الجولتين الثانية والثالثة ضد ألبانيا وإيطاليا على الترتيب بأهداف قاتلة.

في المباراة الأولى تقدم المنتخب الألباني مبكرًا لكن الكروات نجحوا في العودة في المباراة بهدفين، لكنهم لم يحافظوا على هذا التقدم واستقبلوا هدف التعادل في الدقيقة (90+5).

وضد إيطاليا تقدم القائد لوكا مودريتش لكرواتيا بالهدف الأول في الدقيقة 55، قبل أن يقتنص ماتيا زاكايني هدف التعادل للطليان في الدقيقة (90+8) ليطيح بالكروات خارج البطولة.

حلم مودريتش

بهذا الوداع يضيع حلم لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي في تحقيق لقب لمنتخب بلاده.

وكان يسعى مودريتش الذي اقترب من عامه الـ39 لتحقيق لقب كبير لمنتخب بلاده، بعدما قادهم للوصول لنهائي كأس العالم 2018 في أفضل إنجاز بتاريخ الكرة الكرواتية.

وبهذا الخروج المبكر، ضاع حلم نجم ريال مدريد، وربما ضاعت فرصته الأخيرة في اليورو، حيث سيكون من الصعب جدًا لحاقه باليورو المقبل، إذ سيكون بعمر الـ43.

وقال مودريتش، عقب التعادل ضد إيطاليا: "لا أعرف ما أقول لكم، لكن كرة القدم أحيانا تكون قاسية".

وواصل: "نحن آسفون لأننا لم نحقق الفوز الذي يمنحنا العبور إلى الدور التالي".

وحول إمكانية اعتزاله كرة القدم دوليا، رد قائلا: "في يوم من الأيام، سأعلن اعتزالي اللعب، لكني لا أعرف متى سيكون ذلك، أريد أن ألعب كرة القدم إلى الأبد، لكننا نعلم أن هذا مستحيل".