منتدى المستهلك الموريتاني يثمن تصدير البصل والبطاطس من المغرب

رسالة الخطأ

Deprecated function: preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in rename_admin_paths_url_outbound_alter() (line 82 of /home/amicinf1/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).
أربعاء, 2024-07-17 11:11

ثمّن “منتدى المستهلك الموريتاني” القرار الجديد للسلطات المغربية القاضي برفع الحظر الذي كان مفروضا على تصدير البصل والبطاطس إلى الأسواق الإفريقية، معتبرا أن إعادة السماح بتصدير هذه المنتجات الفلاحية إلى السوق الموريتانية سيساهم في الحفاظ على استقرار الأسعار وضمان التزود المنتظم بهذه المواد، خاصة في ظل ارتفاع أسعارها في موريتانيا.

في هذا الصدد، قال أحمد ولد الناهي، الأمين العام لـ”منتدى المستهلك الموريتاني”، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “المنتدى يرحب بهذا القرار ويثمنه، ويعتبره قرارا مهما ومحوريا سيضمن تزويد أسواقنا المحلية بالخضر، خاصة مادتي البصل والبطاطس الأكثر استهلاكا من طرف المواطنين الموريتانيين”.

وأوضح ولد الناهي أن “قرار السلطات المغربية بإيقاف تصدير هذه المنتجات إلى إفريقيا أثّر بشكل سلبي على خطوط الإمداد والتزود بهذه المنتجات، كما أثر بشكل سلبي على المستهلك الموريتاني وعلى قدرته الشرائية”، مسجلا أن “هذا الأمر تسبب أيضا في اضطرابات في تزويد الأسواق المحلية بهذه الأنواع من الخضر”.

وأكد الأمين العام لـ”منتدى المستهلك الموريتاني” أن “فتح السوق المغربية أمام التصدير لإفريقيا سيساهم في ضمان انتظام تود الأسواق الموريتانية بالبصل والبطاطس”، مسجلا أن “المنتجات الفلاحية المغربية تتميز بالجودة وانخفاض تكلفة الشحن والنقل بالنظر إلى القرب الجغرافي”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أسعار هذين المنتجين الزراعيين عرفت ارتفاعا نسبيا في أسعارها في موريتانيا في الآونة الأخيرة.