وزير الثقافة: تم تعزيز المنظومة القانونية والتنظيمية للصحافة

رسالة الخطأ

Deprecated function: preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in rename_admin_paths_url_outbound_alter() (line 82 of /home/amicinf1/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).
اثنين, 2024-09-16 19:02

قال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو، إن تطوير وسائل الإعلام يلعب دورًا فعالا في تعزيز الديمقراطية بشكل عام وهو ما أدركه القطاع وعمل جاهدا على إصدار المنظومة القانونية التي تمكن من دعم وسائل الإعلام الخاصة وتحديد هوية الصحفي لتمكين الإعلام من لعب دوره بكل مهنية واحتراف.

 

جاء ذلك أمس الأحد في نواكشوط، خلال إشرافه على اختتام أعمال الاجتماع عالي المستوى للروابط الإفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين، المنظم تحت رعاية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأكد الوزير أن هذا المجهود قد انعكس في التقارير الدولية، حيث تبوأت موريتانيا المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا والثالثة والثلاثين دوليا، مضيفا أنه مجهود على الصحافة أن تعتز به وكذلك القطاع الوصي.

 

وأضاف ولد مدو، أن رئيس الجمهورية، على اطلاع تام بالدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في تكريس الديمقراطية، من خلال تزويد المواطن بالمعلومة الصحيحة والوقوف أمام التغرير به وتضليله خاصة في الوقت الراهن الذي لم تعد وسائل الإعلام المهنية وحدها من يمتلك نشر المعلومة.

 

ولفت إلى أن الرئيس بادر إلى العمل على إصلاح قطاع الصحافة ومراجعة المنظومة التشريعية والتنظيمية للقطاع من خلال إصدار قانون الخدمة الإلكترونية، وقانون الصحفي المهني، وقانون إعادة هيكلة صندوق دعم المؤسسات الخاصة وزيادة موارده، وهو ما تسعى حكومة الوزير الأول المختار ولد اجاي لتنفيذه ومتابعته، بحسب قوله.