ولد الغزواني: السياسة الدولية الحالية يطبعها الكثير من الحيف

رسالة الخطأ

Deprecated function: preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in rename_admin_paths_url_outbound_alter() (line 82 of /home/amicinf1/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).
خميس, 2024-10-24 12:20

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس في خطابه أمام مجموعة “بريكس” إن منظومة الحكامة السياسية الدولية في صيغتها الراهنة، يطبعها الكثير من الحيف والكيل بمكاييل متفاوتة، غالبا على حساب الدول الأكثر ضعفا، والأقل نموا.

وأضاف في خطابه أن ازدواجية المعايير هذه، بما تنطوي عليه، موضوعيا، من تغافل عن القيم الإنسانية الجامعة والقرارات والمعاهدات الدولية هي ما يفسر اليوم مثلا عدم ضغط المجتمع الدولي بالقوة اللازمة لإيقاف ما نشهده من مجازر وحشية في فلسطين ولبنان.

وأشار الغزواني إلى أن ضعف التضامن الدولي والتعاون المتعدد الأطراف هو ما يفسر بعض جوانب العجز إلى الآن، في القارة الإفريقية عن القضاء على العنف وعلى الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار ويعيق الجهود الإنمائية.

ودعا الرئيس الموريتاني إلى منح القارة الإفريقية مقعدا دائما في مجلس الأمن، لتمكينها من إسماع صوتها وضمان مراعاة أولوياتها في الأجندات الدولية.

وأكد أنهم في الاتحاد الإفريقي يعولون كثيرا في تحقيق هذا المطلب على دعم مجموعة بريكس والجنوب العالمي عموما.