مدرب البرتغال: رونالدو مثال يحتذى به

جمعة, 2024-07-05 10:12

قال مدرب منتخب البرتغال، روبرتو مارتينيز، إن كريستيانو رونالدو لاعب "يعطي الكثير" لفريقه، وهو "مثال للشخص الذي يريد الفوز كل يوم".

وأضاف مارتينيز قبل مواجهة فرنسا في ربع نهائي اليورو "من الرائع أن يكون لدي لاعب فاز بكل شيء بالفعل، وحطم جميع الأرقام القياسية للأهداف والمشاركات مع المنتخب الوطني".

وشدد "رونالدو يعطي الكثير للمنتخب البرتغالي، وهو مثال للاعب الذي يريد الفوز كل يوم".

وتأتي هذه التصريحات بعدما لم يحالف الحظ كريستيانو رونالدو حتى الآن أمام المرمى في البطولة الأوروبية، كما أنه أهدر ركلة جزاء في دور الـ 16 أمام سلوفينيا، كان من الممكن أن تمنع ركلات الترجيح التي فازت بها البرتغال في النهاية.

وبسؤاله عن نهائي يورو 2016 الذي فازت به البرتغال على فرنسا 1-0، أوضح أنه لا يحب المقارنة بين أجيال مختلفة، وأشار إلى أنه كمدرب حالي للبرتغال، يود أن يصنع "ذكريات رائعة".

وفي هذا الصدد، قال "لا أحب المقارنة بين جيل 2016 وهذا الجيل، فنحن نسير في طريق مختلف، وأتمنى أن تتذكره الأجيال القادمة كما تتذكر الجيل السابق. جميع اللاعبين جاهزون".

وأخيرا، تحدث عن سبب إصراره على الزج برونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، الذين نادرا ما يستبدلهم، قائلا "النقد جزء من عملي".

وأتم "نمتلك لاعبين مهمين وهناك منافسة في غرفة الملابس، لكنني أنظر إلى اللاعبين وأتخذ قراراتي.. التركيز ليس على الاستماع إلى الانتقادات، ولكن على ضمان أن يكون الأداء أفضل ما يمكن".