مسقط رأس القذافي ولغز الغارات الغامضة

خميس, 2015-10-22 12:57

تحدثت وسائل إعلام دولية ومحلية مؤخرا عن شن طائرات مجهولة غارتين خلال يومين على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

 

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول أن طائرات حربية أغارت صباح الاثنين على مواقع للتنظيم الذي سيطر على سرت وضواحيها بشكل كامل صيف العام الماضي وعزلها بشكل تام فارضا قوانينه الصارمة على سكانها.

وسائل إعلام محلية وعربية تحدثت هي الأخرى عن تعرض موقع لتنظيم "داعش" في أم القردين شرق سرت لغارة جوية مجهولة قتل خلالها 3 مسلحين لداعش.

ونقلت "بوابة الوسط" عن شاهد عيان أن طائرات مجهولة استهدفت مقرا سابقا للشركة المصرية للمقاولات يتمركز فيه مسلحون من تنظيم "الدولة الإسلامية" ويبعد عن معقلهم في "بلدة النوفلية" بمسافة 20 كيلومترا، لافتا إلى أن الغارة وقعت بعد تحليق طائرة من دون طيار فوق المنطقة.

وأعلن المصدر ذاته لاحقا عن غارة مجهولة أخرى صباح الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول استهدفت منزلا في المنطقة السكنية الأولى وسط مدينة سرت يعود لأحد ضباط القذافي ويتخذه التنظيم مقرا لعناصره ما تسبب في تدمير المبنى ومقتل عنصر لداعش، ناقلا عن مصادر محلية تحليق طائرات من دون طيار لساعات فوق المدينة منذ عدة أيام.